محافظ الخبر يفتتح المؤتمر الدولي للجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم

[ad_1]

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، ونيابة عن أمير المنطقة الشرقية افتتح معالي محافظ الخبر الأستاذ سليمان بن عبدالرحمن الثنيان وسعادة الدكتورة حنان محمد الريس المؤتمر الدولي العاشر للجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم في الخبر بالمنطقة الشرقية تحت عنوان “تعزيز التميز في رعاية مرضى الروماتيزم…..”.وذكرت رئيسة الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم الدكتورة حنان محمد الريس أن المؤتمر يأتي امتثالا إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 في القطاع الصحي والقائم على تحسين جودة الخدمات الصحية ليكون أكثر شمولية وتكاملًا، ويلتزم بأعلى المعايير الدولية في تقديم الخدمات الطبية.

03

ومن هذا المبدأ حرصت الجمعية على إقامة هذه الفعاليات الصحية الهامة والذي نجتمع من خلاله ولمدة أربعة أيام لمناقشة آخر المستجدات الطبية والأبحاث العلمية في مجال أمراض الروماتيزم.

يضم المؤتمر العديد من البرامج العلمية وهي برنامج علمي لروماتيزم الكبار وبرنامج روماتيزم للأطفال وبرنامج علمي يعنى بأطباء الأسرة والباطنة وبرنامج مخصص لطاقم التمريض وكذلك 12 ورشة عمل ودورات متخصصة لتعليم تصوير المفاصل بجهاز الموجات فوق الصوتية وملخصات البحث العلمي بالإضافة إلى وجود مسابقة لأفضل صورة طبية وكذلك لأفضل ملخص لبحث علمي لأطباء زمالة الروماتيزم والمتدربين.

02

تقام مؤتمرات الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم سنوياً باعتماد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بهدف إتاحة الفرصة لجميع منسوبيها والطلاب والطالبات من مختلف التخصصات لاستعراض ومناقشة مستجدات أمراض الروماتيزم لدى الكبار والأطفال وإتاحة الفرصة للمشاركين والحضور للحصول على معلومات وخبرات قيمة تخص مساراتهم الصحية، وتعد النسخة الحالية من المؤتمر النسخة العاشرة والتي تهدف إلى تعزيز مفهوم الرعاية الصحية ورفع مستوى الوعي الصحي، حيث يشارك في مختلف البرامج العلمية نخبة من الأطباء والمختصين والأكاديميين من داخل المملكة وخارجها حيث يضم (119) ما بين متحدثاً ومحاوراً في الجلسات العلمية ويُناقش قرابة (112) ملخصاً بحثياً. كما أن المؤتمر يصاحبه المعرض الذي يضم الرعاة والشركاء الداعمين والمساندين لعقد هذا المؤتمر.

04

يضاف الى ذلك أن المؤتمر قد حظي باعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بـ36 ساعة تعليم طبي مستمر للمشاركين في مختلف البرامج العلمية.

كما رحبت رئيسة المؤتمر الدكتورة خولة الغانم ونيابة عن اللجنة المنظمة واللجنة العلمية وشركاء النجاح، متمنية للجميع إقامة سعيدة وفعاليات ناجحة ومؤتمر ثري بالتبادل المعرفي والثقافي في مجال أمراض الروماتيزم بين أطباء مملكتنا الغالية والدول المجاورة والعربية والمشاركة، مقدمة شكرها للحضور والمشاركة الفعالة، متمنية التوفيق للجميع ونجاح مؤتمر الجمعية.

[ad_2]

Source link

شارك الخبر

أضف تعليقك